الشارع اليمني يرصد ردود الأفعال الدولية بعد إعلان فوز ترامب والمانيا مصدومة

قالت وزيرة الدفاع الألمانية “أورسولا فون دير ليين”، اليوم الأربعاء، إن فوز المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب لم يكن متوقعاً بل يمثل “صدمة كبرى”.

وأضافت لتلفزيون “ايه.آر.دي” الألماني: “أعتقد أن ترامب يعلم أن ذلك لم يكن تصويتاً له بل كان تصويتاً ضد واشنطن، ضد مؤسسة الإدارة الأمريكية”.

وقال وزير العدل الألماني هيكو ماس إن العالم سيزداد جنوناً بعد فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة.

وغرد ماس على تويتر: “لن تكون نهاية العالم لكنه سيزداد جنوناً”.

وقال عضو بارز في حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحافظ لإذاعة “دويتشلاند فونك” الألمانية، اليوم الأربعاء: “ندرك الآن أنه لا توجد لدينا أي فكرة عما سيفعله هذا الرئيس الأمريكي إذا دخل صوت الغضب المكتب (البيضاوي) وصار صوت الغضب (يملكه) أقوى رجل في العالم”.

وأتم “نوربرت روتجن” العضو بحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني: “على المستوى الجيوسياسي نحن في موقف ملتبس للغاية”.

وفاز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بحسب نتئاج أولية غير رسمية تشير إلى تجاوزه الحد المطلوب 270 من أصوات المجمع الانتخابي.

 

مصر ايضا رحبت بذلك وقالت تدعم خيار الشعب الامريكي 

فرنساء اعلنت بتحفظ شديدحيال هذه ألأعلان بينما دول اخري مازالت صامتة خاصة وأن كلنتن لم تعلن مباركتها بل مازال هناك أمل لديهافي تعديل النتائج .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص