الوزير عطية يترأس اجتماعاً موسعاً لرؤساء الأفواج واللجان الفرعية المتخصصة في بعثة الحج اليمنية

برأس اليوم وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، الدكتور/ احمد عطية، اجتماعاً موسعاً لرؤساء الأفواج واللجان الفرعية المتخصصة في مقر مكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة.

وأشاد الوزير عطية بالجهود التي يبذلها موظفو مكتب شؤون حجاج اليمن، وجميع العاملين في بعثة الحج لهذا العام، وتفانيهم في المهام الموكلة إليهم، وما يبذلونه من جهود حثيثة لتذليل الصعوبات أمام الحجاج اليمنيين.

وحثهم وزير الأوقاف على بذل جهودهم ومضاعفة طاقاتهم لتقديم أفضل الخدمات للحجاج اليمنيين بشكل متميز عن المواسم السابقة.

وقال الوزير عطية:« إن الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا يحتم علينا جميعاً مضاعفة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن، ولن نتساهل أبداً مع أي شخص يثبت تقصيره تجاه الحجاج اليمنيين».

 وأكد وزير الأوقاف على اللجان الفنية الفرعية الممتخصصة الرفع  بالتقارير اليومية عن مدى الانجاز، وتذليل كافة الصعوبات أمام الحجاج اليمنيين، وحل الإشكاليات أولاً بأول. 

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة تجاوز السلبيات التي حدثت خلال مواسم الحج السابقة وأن يضطلع الجميع بمسؤولياتهم في تجويد الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين.

كما أكد الوزير عطية على ضرورة الاطلاع عن كثب على أحوال الحجاج اليمنيين، وخصوصاً في مخيمات منى وعرفات، والعمل على حل أي إشكالات أو صعوبات قد تواجههم، ومنع أي شخص من غير الحجاج الواصلين من اليمن من التسلل إلى مخيماتهم في مشعري منى وعرفات.

 وعبر وزير الأوقاف والإرشاد عن سعادته بوصول حوالي عشرين ألف حاج يمني إلى الأراضي المقدسة حتى يومنا هذا الأحد منذ بداية تفويجهم.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد محمد شبيبه والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي، ونائب القنصل اليمني بجده لشؤون الحج والعمرة احمد السعدي.

إلى ذلك قام وزير الأوقاف والإرشاد-رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور/ احمد عطية، بزيارة ميدانية تفقدية لمساكن الحجاج اليمنيين في مكة المكرمة.

واطلع الوزير عطية على المعانات والصعوبات التي واجهت الحجاج اليمنيين منذ مغادرتهم الأراضي اليمنية، وحتى وصولهم إلى المشاعر المقدسة. 
 
وأكد وزير الأوقاف والإرشاد للحجاج اليمنيين بأنه لن يدخر جهداً في تذليل الصعاب أمامهم حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم ويعودوا سالمين إلى أرض الوطن

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص