لاعبة تنس سلوفاكية تنهي الموسم بافضل طريقة ممكنة

توجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة بلقب بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بالتنس، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، وذلك بفوزها في المباراة النهائية على الالمانية انجيليك كيربر الاولى 6-3 و6-4 الاحد في سنغافورة.

ويعتبر هذا التتويج افضل نتيجة في مسيرة اللاعبة السلوفاكية البالغة من العمر 27 عاما والتي وصلت الى نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2014 قبل ان تخسر امام الصينية لي نا.

وعلقت تشيبولكوفا على تتويجها قائلة: "انها لحظة هائلة بالنسبة لي. انها اكبر لحظة في مسيرتي. من الصعب ان اصف (ما تشعر به) بالكلمات. يجب ان اهنىء انجيليك كيربر لانك كنت بمثابة الالهام الذي دفعني للعمل بجهد كبير هذا العام. بالعمل الدؤوب اي شيء ممكن".

وكانت كيربر (28 عاما) مرشحة قوية لانتزاع اللقب بعدما تخطت دور المجموعات لاول مرة في 4 مشاركات، خصوصا انها تغلبت على تشيبولكوفا في دور المجموعات في طريقها الى النهائي لكنها فرطت بفرصة ان تصبح اول المانية تحرز اللقب منذ شتيفي غراف في 1996.

وكانت اللاعبة الالمانية تمني النفس بانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة، بعد تتويجها بلقبي استراليا والولايات المتحدة ضمن البطولات الكبرى وبلوغها نهائي ويمبلدون، اضافة الى تصدرها تصنيف المحترفات للمرة الاولى في مسيرتها على حساب الاسطورة الاميركية سيرينا وليامس التي انسحبت من سنغافورة.

لكن تشيبولكوفا احبطت مخططها وادركت التعادل في المواجهات بين اللاعبين بخمسة انتصارات لكل منهما.

والمفارقة ان تشيبولكوفا التي رفعت رصيدها الى 8 القاب لكن تتويج الاحد هو الاهم على الاطلاق بالنسبة لها، كانت في طريقها لتوديع البطولة من الدور الاول بعد خسارتها مباراتيها الاوليين امام كيربر والاميركية ماديسون كيز قبل ان تنقذ نفسها بالفوز في مباراتها الاخيرة على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة، لتحجز مقعدها في نصف النهائي حيث تخطت عقبة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة.

وقالت كيربر بعد تسليم منافستها شيكا مصرفيا بقيمة 2.05 مليون دولار: "عشت عاما رائعا. قدمت الاحد كل ما لدي على ارضية الملعب. عشنا عاما رائعا وبالنسبة لي انه لشرف كبير ان العب على اكبر مسرح امامكم جميعا، امام العالم باكمله".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص