وضاح اليمن: قضية الأحواز قضية سياسية ودعم تحرير الأحواز العربية سيربك النظام الإيراني .

كتب / نهى سعيد

في لقاء له عبر قناة الأحواز الفضائية قال الصحفي والناشط السياسي وضاح اليمن أن قضية الأحواز لم تعد قضية العرب المنسية ولكنها صارت قضية العرب الحاضرة وبقوة في المشهد العربي وهي قضية سياسية بامتياز .

وطالب وضاح اليمن بدعم أكبر للقضية الأحوازية وتفعيلها في أطر واسعة من خلال ضرورة تمثيل الأحواز كدولة عربية في الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وضرورة فتح مكاتب دعم للقضية الأحوازية وحركاتها الثورية لمواجهة النظام الإيراني ، مشيرا إلى أن دعم القضية الأحوازية سيخلق ارباكا للنظام الإيراني وسيحد من تدخلاته في اليمن والخليج العربي .

وتطرق وضاح اليمن إلى أهمية الملف اليمني والأحوازي في مواجهة نظام الملالي في طهران مشيرا إلى  فشل النظام الإيراني في اليمن بتدخل التحالف العربي الذي يدرك أهمية اليمن  بالإضافة إلى الحركة الشعبية التي تتخلق كل يوم في الأحواز والمطالبة بتحرير الأحواز واستعادة هويتها العربية التي حاول النظام الإيراني طمسها على مدى أكثر من 90 عام .

وعن عملية الرمح الذهبي التي تقوم بها الحكومة الشرعية في الساحل الغربي لتعز وبدعم من التحالف العربي أشار وضاح اليمن إلى أهمية هذه المعركة في تأمين باب المندب كممر ملاحي دولي بالإضافة إلى تحرير المخا وميناءها الذي استخدمه الحوثيين لتهريب الأسلحة عبر الزوارق الإيرانية وقطع طرق امدادهم بالأسلحة .

وطالب الصحفي والسياسي وضاح اليمن الدول العربية بدعم وتبني القضية الأحوازية حتى التحرير .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص