سفير اليمن في موسكو يدهس طالبين يمنين .. و وزير الخارجية المخلافي يصدر توجيهات هامة (تفاصيل)

 

 

قال وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي  أنه على تواصل مع الطلبة في موسكو هاتفيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ومع القائم بالاعمال وقد وجه بان يتم التفاهم معهم وان تكون السفارة مفتوحة لهم وفقا للقواعد والقوانين المرعية.

 

وأكد المخلافي في منشور له على الفيس بوك رداً على منشور الاستاذ خالد الرويشان بأن لدى السفراء توجيهات واضحة منه ان يتم التعامل با يجابية وبهدوء مع  الطلاب وخدمتهم وإقامة أفضل العلاقات معهم في نفس الوقت الذي على الجميع وفِي المقدمة الطلاب مراعاة قوانين البلدان التي يقومون فيها وأمنها والاعراف الدبلوماسية.

وكان سفير اليمن في روسيا قد قام ظهر اليوم بمحاولة دهس طلاب حاولوا منعه من دخول السفارة واصاب اثنين منهم اصابة طفيفة


 عين اليمن يعيد نشر نص المنشور


الأخ القدير الاستاذ خالد الرويشان
اقدر حجم اهتمامك بموضوع ابنائنا الطلاب
كجزاء من اهتمامك المقدر بكل قضايا الشعب والوطن في هذه المرحلة العصيبة.

تأكد أني اتابع اولا بأول المشكلات وأحاول ان اجد لها الحلول وفقا للمسؤولية والممكن وقوانين بلاد الابتعاث .


لا اريد ان أتوسع في قضايا تفصيلية ولكن أردت فقط تقديرا لك ان اؤكد لك التزامي تجاه مسؤوليتي وتجاه أبناء اليمن في الخارج كوزير خارجية .

 

بمجرد ان أبلغت بالمشكلة أنا على تواصل مع الطلبة في موسكو هاتفيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي ومع القائم بالاعمال وقد وجهت بان يتم التفاهم معهم وان تكون السفارة مفتوحة لهم وفقا للقواعد والقوانين المرعية وقد سبق لهم قبل وقت قصير ان اعتصموا وأقاموا في مقر السفارة ، وليست المرة الاولى ويتم التعامل مع الطلاب كذلك بمافها ماليزيا وغيرها
ولدى السفراء توجيهات واضحة مني ان يتم التعامل با يجابية وبهدؤ مع ابنائنا الطلاب وخدمتهم وإقامة أفضل العلاقات معهم في نفس الوقت الذي على الجميع وفِي المقدمة الطلاب مراعاة قوانين البلدان التي يقومون فيها وأمنها والاعراف الدبلوماسية حتى لا ينعكس ذلك على التعامل مع اليمنيين في هذه البلدان والتضييق عليهم في هذا الظرف الصعب كما حدث في اكثر من مكان وأكثر كن مرة .


ختاما


هي فرصة لي أيها الصديق العزيز والجمهوري الحر والثائر السبتمبري ان احييك وأقدر كل مواقفك الوطنية وان اجدد التزامنا المشترك بالدفاع عن قيم الجمهورية والانتصار لمبادئ واهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر . 


خالص مودتي واحترامي


عبدالملك المخلافي

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص